Home / رياضة / مقتل ضابط إماراتي في معارك دارفور وسيطرة القوات على أبو قمرة

مقتل ضابط إماراتي في معارك دارفور وسيطرة القوات على أبو قمرة

مقتل ضابط إماراتي في معارك دارفور وسيطرة القوات على أبو قمرة

كشفت تقارير صحفية عن مقتل ضابط إماراتي هو المهندس عيسى غلوم البلوشي، الذي يعمل مرتزقًا لدى مليشيا الدعم السريع، خلال معارك شهدتها منطقة أبو قمرة بولاية شمال دارفور. وأدت المعارك إلى كبد القوة المشتركة للمليشيا خسائر فادحة، كما تمكنت من استعادة السيطرة على المدينة.

وقالت المصادر إن مقتل الضابط الإماراتي تم أثناء إشرافه على فنيي تشغيل المسيرات الجوية، بينما أصدرت القوات المسلحة الإماراتية تعميماً مقتضباً اليوم، مشيرة إلى “استشهاده في عملية تدريبية”.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في منشور على صفحتها الرسمية: “تنعى وزارة الدفاع الشهيد جندي أول عيسى غلوم البلوشي، الذي استشهد أثناء أداء مهمة تدريبية بالدولة اليوم السبت الموافق 27 يونيو 2026، وتتقدم وزارة الدفاع بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الشهيد”.

وذكرت مصادر أخرى أن الضابط ربما قتل في ضربة جوية خاطفة نفذها الطيران الحربي، والتي دمرت من خلالها طائرة شحن تابعة للمليشيا قبل هبوطها. وصفت العملية بأنها استراتيجية وتعكس تطور القدرات العسكرية في الرصد والمتابعة وأحكام السيطرة الجوية من قبل سلاح الجو التابع للجيش السوداني.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *