أصدرت دولة الإمارات بياناً تعرب فيه عن قلقها البالغ إزاء استمرار التصعيد العسكري في مدينة الأبيض السودانية وما يترتب عليه من خسائر في صفوف المدنيين وتفاقم للأزمة الإنسانية. وأكدت الإمارات رفضها القاطع لاستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، معتبرةً أن الأولوية العاجلة تتمثل في التوصل إلى هدنة إنسانية فورية ووقف دائم لإطلاق النار، بما يضمن حماية المدنيين ويتيح وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى جميع المناطق المتضررة.
كما دعت الإمارات طرفي الصراع إلى سماح جميع المدنيين بالمغادرة وتوفير ممرات آمنة لهم. وشددت على دعمها لجهود الرباعية الدولية الرامية إلى تحقيق سلام مستدام في السودان، بما يسهم في التوصل إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار وهدنة إنسانية عاجلة، ويمهد لمسار سياسي شامل بقيادة مدنية. وأشادت بدور الجهود الدولية والإقليمية المبذولة، بما في ذلك مخرجات مؤتمر برلين، والنداءات الداعية إلى إنهاء الحرب وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة مدنية، مؤكدة دعمها الكامل لهذه المساعي الرامية إلى وضع حد للمعاناة الإنسانية وحماية المدنيين.









