كشف المدير العام لوزارة التعليم والتربية الوطنية الوزير المكلف بولاية الخرطوم، د. محمد حامدنو البشير، عن معايير جديدة لإعلان نتيجتي امتحانات الصف السادس الابتدائي والصف الثالث المتوسط. وقال إن الطريقة الجديدة تهدف إلى خلق تنافس شريف يضمن للطلاب والمدارس نيل كافة حقوقها وفق المعايير المحددة، دون أن تكون حكراً على جهة معينة.
وأضاف الوزير المكلف أنه سيتم اتباع نهج جديد من خلال “اعلان نتيجتي الصفين السادس والثالث المتوسط”، وسيتم من خلاله إجراء الكثير من التغييرات، بدءاً من إعلان مؤتمر صحفي، حيث أن ما كان يتم سابقاً هو إعلان فقط للنتيجة وليس مؤتمر صحفي.
وأوضح الوزير إن هناك لجنة تم تشكيلها لهذا الشأن، وسيتم رفع توصياتها للجهات العليا، مع العمل بها وتطبيقها من خلال النتيجة المقبلة. وأكد الوزير المكلف بأن تفاصيل كثيرة مبشرة سيتم إعلانها في هذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.









