قاد الناشط المعروف بـ”الإنصرافي” مبادرة لتوفير مياه الشرب في مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، عبر تبرعه بمبلغ 100 مليون جنيه لتشغيل محطات المياه في المدينة بالطاقة الشمسية. جاء ذلك بعد استهداف مسيرات التمرد لمحولات الطاقة ومحطات الوقود، مما أدى إلى إدخال المدينة في أزمة مياه وكهرباء خلال الأيام الماضية.
وقال الناشط أنس إن مبادرة الإنصرافي وضعت الحكومة في مأزق ضيق، مؤكداً أن هذا المجهود الشعبي يعكس كيف يمكن معالجة كل مشاكل المواطن في كل مدينة وكل قرية، لكن الدولة لا تريد، وليس الأمر صعباً أو مستحيلاً.
وتمثلت المبادرة في صيانة وتشغيل عدد من محطات المياه “المضخات” التي كانت متوقفة بالطاقة الشمسية، وإنزال “طلمبات” لضخ المياه إلى المواطنين في الأحياء، مما أدى إلى اختفاء صفوف المياه وانخفاض كبير في سعر برميل المياه في المدينة.
وقال أكرم البوشابي إن مبادرة سقيا أهل الأبيض التي قادها الانصرافي هي نموذج وطني فريد يُفترض أن يُخلّد ويُدرّس للأجيال القادمة، تجسيداً لمعنى الانتماء الحقيقي وعشق تراب هذا الوطن.
ونوه إلى أن هذا العطاء ليس بغريب على من تشهد له الساحات بأنه أحد الركائز الأساسية لدعم صمود المواطنين منذ بداية معركة الكرامة، حيث امتدت أياديه البيضاء لتوفير الدواء والمحاليل الوريدية لمجابهة تفشي حمى الضنك، وتدبير المواد الغذائية.









