قال قائد القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح مسار دارفور، الفريق جمعة محمد حقار (سمكا)، إن القوة المشتركة والمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير منطقة أبو قمرة، وبسطت سيطرتها الكاملة عليها.
وأضاف القائد “نبارك لشعب السوداني العظيم انتصار مدينة ابو قمرة علي يد قواتكم الباسلة، وتحريرها مجدداً من قبضة المليشيا، نهدي هذا النصر العظيم لشهدائنا الافذاذ الذين قدموا الغالي والنفيس من تحرير قلعة التاريخية مجدداً، كما نحي تحية الصبر والثبات لقيادة الميدانية محور الغربي وجنودنا الابطال علي اختراق العملياتي الناجح”.
وأشار إلى أن القوة المشتركة تجدد الالتزام والعهد مع القوات المسلحة وفصائل الأخرى في خندق واحد لتحرير كل شبر دسنته مليشيا دعم السريع وحلفائه.
وأكد آدم كرامة والي ولاية غرب دارفور، أن القوات المشتركة، إلى جانب القوات المسلحة وسائر التشكيلات العسكرية، تمضي بثبات في معركة الكرامة، وفاءً لدماء الشهداء، والتزامًا بالعهد الذي قطعناه لشعب السودان بأن ميليشيا آل دقلو الإرهابية لن يكون لها موطئ قدم على أرض الوطن.
وأضاف الوالي “وبفضل الله، تمكنت قواتنا اليوم من تحرير منطقة أبو قمرة بعد معارك بطولية وتخطيط محكم، مكبدةً الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وأجبرتها على الفرار وترك آلياتها في ميدان القتال”.
وقال إن تحرير أبو قمرة يمثل خطوة جديدة نحو الحسم الكامل، ويقربنا أكثر من تحرير دارفور واستعادة الأمن والسيادة على كامل تراب الوطن.









