كشف الدكتور عصام بطران، الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات بولاية الخرطوم، عن اكتمال كافة الإجراءات التقنية والفنية والبرمجية لتنظيم إعداد وصرف المرتبات بمقار الوحدات الولائية اعتباراً من مرتب شهر يونيو 2026م الجاري.
وقال إن الخطوة تأتي تنفيذاً لقرار قطع المرتبات شهرياً بالوحدات الولائية بواسطة لجان المرتبات المشكلة لمتابعة وإعداد والرقابة على صرف المرتبات من داخل الوحدات، التي تشمل الوزارات، المجالس العليا، المحليات، الهيئات، الأجهزة، الدواوين، المؤسسات والصناديق.
وتفقد بطران نظام إعداد وصرف المرتبات من داخل الوحدة عقب اكتمال تهيئة البنية التحتية والتقنية لإدارات شئون العاملين، الحسابات و المراجعة الداخلية، معلناً عن قطع المرتبات بمقر الوحدة وذلك اعتباراً من مرتب الشهر الجاري يونيو 2026.
وأكد المهندس حمدنا الله عبدالقادر، مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية، إيقاف مركزية إعداد وقطع المرتبات من معمل المرتبات المركزي بوزارة المالية (السيرفر) واعتماد العمل على نظام الإنترنت بالوحدات الولائية وفق الأطر المالية والرقابية لإعداد وصرف المرتبات تفصيلاً وتحديد مهام واختصاصات كل (يوزر) (USER) من كوادر المحاسبين وشئون العاملين والمراجع الداخلي، واعتماد رئيس اللجنة ومن ثم إحالتها لوزارة المالية بالولاية لتغذية صرف المرتبات.









