Home / سياسة / الإمارات تقدم 10 آلاف دولار لصحفي سوداني لحواره عن اعتقاله في السعودية.

الإمارات تقدم 10 آلاف دولار لصحفي سوداني لحواره عن اعتقاله في السعودية.

الإمارات تقدم 10 آلاف دولار لصحفي سوداني لحواره عن اعتقاله في السعودية.

كشف الصحفي السوداني د. أحمد علي عبدالقادر، عن تلقيه عرضاً من جهة إماراتية لإجراء حوار مع صحف ومواقع إعلامية إماراتية حول اعتقاله السابق في المملكة العربية السعودية، لمدة أربع سنوات، مقابل أن تدفع له مبلغ 10 آلاف دولار يتم تحويلها له في حسابه مباشر.

وقال أحمد رداً على ذلك: “لو حتى اديتوني مليار دولار ما بعمل حوار مع موقع إماراتي انتقاماً من السعودية، أنتم مجانين يا عيال زايد عايزين تلعبوا بي سياسة ضد السعودية لكن هيهات أنا ما بخضع بالمادة وحاول كثر غيركم”.

ونشر أحمد نص الرسالة التي تلقاها شخصاً اسمه أحمد الريمي قال فيها: “نحن ندري بأنك تعذبت في السجون السعودية لمدة أربعة سنوات، هل تبغى الحديث لموقعنا في دبي ونقدر أن نمرر المادة لجميع الوكالات الموجودة عندنا بدبي لتحكي اللي صار؟، ملحوظة: الحوار راح يكون مدفوع القيمة 10000 دولار، أرسلنا رقم حسابك البنكي مع رقم الآيبان في حال وافقت على الحوار معنا وشكراً لك حتى إذا ما بغيت تجري الحوار”.

وكان الصحفي أحمد قد تعرض إلى اعتقال ومحاكمة في العام 2021 في السعودية على خلفية منشورات في حسابه الشخصي اعتبرتها السلطات السعودية تمثل “إساءة لبعض مؤسسات الدولة ومؤسساتها” و”الحديث سلباً عن التحدث سلباً عن سياسة المملكة”، إلى الأسرة الحاكمة حيث قضت المحكمة عليه بالسجن 4 سنوات.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *