قال زامير إن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لاستئناف العمليات الهجومية بسرعة في كل من لبنان وإيران إذا لزم الأمر.
وفيما يتعلق بحزب الله، أشار إلى أن حزب الله منهك ومثقل بالإصابات، وعناصره محاصرون تحت الأرض. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يسيطر عملياتيا على المنطقة، وهو في حالة تأهب قصوى لشن ضربات سريعة وقاتلة في حال انتهاك وقف إطلاق النار.
وفي شأن الاتفاق مع لبنان، أبدى تقديره العميق للألوية والفرقة والقيادة الشمالية على الإنجازات التي حققوها، وعلى قيادتهم للخطوات التي أفضت إلى هذا الاتفاق.
وأشار إلى أن الاتفاقية الموقعة مع الحكومة اللبنانية تاريخية ومهمة، لافتا إلى أن القوة العملياتية والإنجازات العسكرية التي حققها الجيش الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة هي التي هيأت الظروف لذلك. وأكد أن الجيش سيتمسك بالاتفاقية، وسيعمل على إنجاحها، لافتا إلى أن الاختبار الآن هو اختبار لأفعال كلا الجانبين، وستحدد الفترة المقبلة مسار المستقبل.
وأوضح أن أمن قواته له أهمية قصوى، لافتا إلى أن مقاتلي الفرقة 36 وقوات الكوماندوز التابعة له يسيطرون على منطقة مرتفعات بوفورت، وهم مجهزون بكافة الأدوات والوسائل اللازمة للتغلب على العدو. وأكد أن جميع إمكانيات الجيش الإسرائيلي موجودة في الموقع لمواصلة دعم القوات في تنفيذ المهمة.









