وجه المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور، المهندس أحمد عثمان الشيخ، المستشار القانوني بالهيئة، باتخاذ الإجراءات القانونية وفتح بلاغ في مواجهة شاب ظهر في مقطع فيديو وهو يقوم بكسر “الزلط” وقطع الطريق القومي في إحدى الولايات.
كما وجه المدير العام إدارة الأمن الاقتصادي بمتابعة القضية واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان تطبيق القانون وحماية الطرق القومية من أي ممارسات تهدد سلامتها واستدامتها.
في ذات السياق، أكد مدير إدارة الصيانة طارق أبو آمنة أن الطرق القومية تمثل ثروة قومية ومرفقاً استراتيجياً يتطلب الحماية والمحافظة عليه، مشيراً إلى وجود قوانين وتشريعات تنظم حماية الطرق وتجرّم أي تعديات عليها أو على حرمها.
وأوضح أبو آمنة، في تصريحات صحفية، أن فتح المصارف بصورة عشوائية خلال موسم الخريف والتعدي على حرم الطرق من الممارسات التي تتسبب في أضرار كبيرة للبنية التحتية للطرق وتسرّع من تدهورها، مما ينعكس سلباً على حركة النقل والتنمية الاقتصادية، ودعا أبو آمنة إلى عدم التعدي على مواد الأكتاف والحمايات، والحد من التعدين العشوائي داخل حرم الطرق.
مؤكداً أن أعمال الصيانة متواصلة في مختلف القطاعات، مشيراً إلى تكوين فرق فنية متخصصة وفتح مصارف الطرق القومية استعداداً لموسم الخريف.









